• التسويق عبر صفحات الفيسبوك




    التسويق عبر صفحات الفيسبوك

    التسويق عبر صفحات الفيسبوك أصبح من أقوى الوسائل الالكترونية المستخدمة فى التسويق الالكترونى

     حيث يمكنك من خلالة الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة فى كافة بقاع وأنحاء العالم

     ويتميز بأنه منخفض التكلفة لا يحتاج إلى جهد كبير مثل باقى الوسائل

     كما أنه يوفر الوقت على عكس التسويق التقليدى الذى يستهلك الوقت والمال

    لذا يعتبر التسويق عبر صفحات الفيسبوك من أفضل وأقوى طرق التسويق الالكترونى.

    أنواع التسويق عبر صفحات الفيسبوك:

    يتواجد نوعين من التسويق عبر صفحات الفيسبوك فهناك التسويق المدفوع والمجانى.


    أولا: التسويق المدفوع

    هو القدرة على القيام بالتسويق عبر الإعلانات الممولة حيث من خلال هذه الإعلانات يستطيع المسوق تسويق منتجاتة عبر صفحات الفيسبوك أو القيام بعمل حملات إعلانية على الفيسبوك وذلك من خلال الإعلانات الممولة التى يوفرها الفيسبوك, وللحملات الإعلانية عبر الفيسبوك لها كثير من الأهداف الذى يسعى المسوق لتحقيقها من خلال هذه الإعلانات الممولة حيث يتحقق من خلالها زيادة عدد المتابعين التسويق والترويج للمنشورات الصفحة والفيديوهات والصور حتى تجذب المشاهدين حتى يتفاعلوا مع الإعلان من خلال كتابة تعليق أو مشاركة المنشور أو الضغط على متابعة الصفحة وعمل لايك لها ويوجد أنواع أخرى للحملات الإعلانية مثل الدعوة إلى زيارة الموقع الالكترونى أو تجميع عدد من الايميلات المستهدفة والقيام بإرسال نشرات بريدية وتقديم عروض وذلك من أجل التسويق لها.

    نصحيتنا لك في دكتور كرياتيف عند تسويقك فى صفحات الفيسبوك إذا كان لديك عدد من المتابعين يمكنك عمل الإعلانات الممولة فهذا يسهل الأمر عليك لأن إذا كنت فى بداية التسويق وقمت بعمل إعلانات ممولة سيحتاج إلى ميزانية كبيرة للإنفقاق عليها لتحصل منها على آلاف االمتابعين.


    ثانيا: التسويق المجانى

    أفضل طريق لتسويق عبر الفيسبوك خاصة لأصحاب رأس المال المتوسطين حيث يمكن من خلالها التسويق لمنتج أو سلعة أو تقديم العروض والخدمات فهى طريقة فنية تحقق الهدف المرجو منها وبالمجان.

    لماذا يعتبر التسويق عبر الفيسبوك من أقوى طرق التسويق:

    لأن الفيسبوك يمتلك حوالى 1.56 مليار مستخدم فى الفيسبوك يعتبر رقم هائل لأى مسوق أراد الوصول إلى العالمية فى التسويق يقضى مستخدم الفيسبوك متوسط الوقت حوالى 60 دقيقة يوميا وهذا أعلى معدل ما بين مختلف المواقع التواصل الإجتماعى لذا يعتبر التسويق عبر صفحات الفيسبوك من أقوى طرق التسويق.

    الفيسبوك يمتلك أقوى قاعدة بيانات فى العالم يعلم كل شىء عن مستخدميه لذا هناك العديد من الشركات والموؤسات العملاقة تعتمد بشكل كلى على الفيسبوك لتربح منه ملايين الدولارات كما أنهم يقومون بنشر خطط تسويقية مخططة على أعلى مستوى وذلك بسبب امتلاك الفيسبوك أكبر قوة بيانات وتحليلات فى العالم مقارنة بمواقع التواصل الإجتماعى الأخرى.


    تحديد هدفك من الفيسبوك:


    لابد عند قيامك بأى خطط تسويقية يجب أن تحدد الهدف من هذه الخطة لذا عند قيامك بالتسويق على الفيسبوك يجب أن تحدد الهدف منه لماذا أريد التواجد على الفيسبوك؟ وماذا أريد أن أحقق علية؟ هل تريد الحصول على متابعين وعملاء جدد أم ترويج للخدمة أو منتج ؟أم تكوين صفحة علية تتعلق بالمنتج الذى أروجه للرد على كل استفسارات المتابعين والتواصل معهم بشكل فاعل وفورى يجب أن تكون هذه الأسئلة فى عقلك عند أول خطوة فى تسويق عبر الفيسبوك تحديد الهدف سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد ويساعدك على تحقيق هدفك المرجو من الفيسبوك.


    أهمية امتلاك صفحة على الفيسبوك احترافية:


    لابد أن يكون لديك صفحة على الفيسبوك تحمل العلامة التجارية أو البراندات الخاصة بكل منتج ويجب أن تعد هذه الصفحة بشكل صحيح ودقيق لأن الفيسبوك لدية عدد هائل من محركى البحث فكلما كانت صفحتك دقيقة وقوية كلما استطعت أن تكون فى أوائل صفحات البحث المتعلق بالمجال الذى تروجه.


    التسويق من خلال جروبات الفيسبوك:


    أضاف الفيسبوك ميزة فى السنوات الأخيرة ميزة تكوين جروب يضم أكبر عدد من المستخدمين يقوموا بإنشائة حسب رغبة كل مستخدم وتسطتيع الإعلانات فى الجروبات أن تصل إلا كل المشاركين فية لذا أصبح يعتمد على الجروبات فى التسويق ويمكنك إنشاء جروب بإسم الصفحة التى تمتلكها وتقوم بالتسويق فيها وتستطيع أن تصل من خلال هذه الجروبات إلى عملائك بشكل أسرع والتواصل معهم. تستطيع أيضا أن تشترك فى جروبات أخرى وتروج للمنشورات ومحتواك فيها دون مخالفة قواعد هذه الجروبات حتى لا يتم طردك.

    أهمية تحديد الجمهور على الفيسبوك:


    يعطى الفيسبوك ميزة التحليلات وتقديم بيانات عن المستخدمين وعليك أن تستغل هذه الميزة لتعرف اهتمامات الجهمور وماذا يريدوا ومعرفة أفضل المحتويات التى يفضلونها ومعرفة الأوقات التى يتواجدون فيها ومعرفة أعمارههم وأجناسهم وهذه المعلومات ستساعدك فى حملاتك التسويقية.


    تحديد المحتوى الذى يقدم إلى الجمهور:


    تحديد المحتوى يعتبر من أحد أهداف تسويق الفيسبوك حيث لابد أن تحدد نوعية المحتوى الذى ستقدمه على الفيسبوك ولابد أن يكون محتوى مفيد ليس مخادع للجمهور وتثقيفى وتعليمى ويتعلق بالمنتج أو الخدمة التى تسوق لها ولا تعتمد على تقديم محتويات تعتمد على الربح فقط حتى تزيد الثقة بينك وبين عملائك وقم بتقديم محتوى يتواصل مع الناس عن طريق منشورات استطلاع الرأى والمناقشة معهم على أهم الموضوعات التى تتعلق بالمجال الذى تسوق له.


    تقديم خدمة للعملاء:


    من طرق التسويق الناجحة هو إضافة ميزة خدمة العملاء بشكل سريع ويمكنك استغلال الفيسبوك لتقديم خدمة للعملاء ما بعد عملية البيع وقبل عملية الشراء حتى تزيد منها حجم مبيعاتك وأربحاك وتحصل على عدد متابعين أكبر وصمم الصفحة بشكل احترافى لتكون جاهزة للرد على كل تساؤلات العملاء وحل جميع المشكلات التى تواجهم حتى تستطيع أن تكون شعبية وثقة متبادلة بينك وبين عملائك.

    تحليل نتائج التسويق من خلال الفيسبوك:


    يأتى دور تحليل نتائج وقياس ثمار مجهوداتك فى التسويق عليك أن تعرف بأن كل دقيقة تقضيها فى عمل محتوى أو نشر منشورات لها ثمن وهدف يجب أن تحدده وإلا يعتبر ذلك بهدر للوقت ويجب أن يكون للإعلانات الممولة عائد ملموس على النشاط الخاص بك ويجب أن تسأل نفسك بعد أى حملة تسويقة على الفيسبوك هل زاد عدد متابعيك هل حققت العائد المالى الذى كنت ترغب فى تحقيقه هل زاد حجم مبيعاتك لابد أن يكون الإجابة نعم وإن كانت لا فأنت فشلت فى خططك التسويقية.

    أسرار هامة عن التسويق عبر الفيسبوك

    1- توصيل الفكرة من خلال محتوى مفيد:


    عليك أن تعمل على تقديم محتوى جيد بالاستمرارية فى تقديم محتوى على صفحتك بالفيسبوك محتوى يقدم معلومات مفيدة وثقافية تفيد الجمهور وتصبح أنت مصدر موثوق منه يعتمد عليه فى الحصول على المعلومات فى الموضوعات التى تتعلق بمجالك كطبيب أسنان ويمكنك بالتعاون مع شركة دكتور كريتيف  أن نكون مسئولين عن ادراة هذه الصفحات وتقديم محتوى ذو جودة عالية ونجعل محتواك يتضمن الصور والفيديوهات التى تجذب الناس وكتابة المقالات المفيدة وعمل رسائل قصيرة أو تقديم نصائح مفيدة للمرضى في مجال طب الأسنان.

    2- مراقبة المتابعين:


    من أفضل طرق التسويق هو متابعة كافة العملاء والتواصل معهم باستمرار ويمكنك فعل هذا عن طريق  تقديم محتوى مفيد وجذاب وبالتالي يزيد من التفاعل على منشورك وجذب المستخدمين  والتعليق على المحتوى الذى تقدمة ويجب أن يكون هناك فريق لك مجهز لهذا نحن في دكتور كرياتيف لدينا متخصصون  يقومون بالرد المباشر على كافة العملاء والتفاعل معاهم


    3- تقديم موضوعات شيقة وجذابة:


    لابد أن تقدم محتويات وموضوعات شيقة ومثيرة لإهتمام من قبل العملاء و التنوع فى تقديم المحتوى مع ربطها بمجالك كطبيب أسنان.


    الاستمرارية والتواصل مع العملاء:


    من أحد الأخطاء الذى يقع فيها الكثير من الأطباء إهمال صفحاتهم على الفيسبوك وإنقطاعهم عن النشر وإصدار محتوى متعلق بمجالهم في طب الأسنان وعدم التواصل مع المستخدمين هذا الإنقطاع يسبب نسيان العملاء لهم ويعطى فرصة للمنافسين الاستحواذ على المتابعين.

  • 0 Comments:

    إرسال تعليق

    إختر أفضل خطة أسعار تناسبك









    جرب مجانا

    الان يمكنك تجربة احدى خدماتنا مجانا .

    العنوان

    www.DrCreative.net

    البريد الالكتروني

    Contact@DrCreative.net
    Info.DrCreative@Gmail.com

    رقم الموبايل

    +201018436896 ,
    +201119919418

    Copyrights © Dr Creative 2021 | Created by Dr Mohamed Tharwat